إدارة بايدن.. إعادة تصنيف جماعة الحوثيين ضمن الجماعات الإرهابية عالمياً

Nahla
اخبار اليوم
Nahla22 يناير 2022آخر تحديث : السبت 22 يناير 2022 - 1:08 صباحًا
إدارة بايدن.. إعادة تصنيف جماعة الحوثيين ضمن الجماعات الإرهابية عالمياً
بايدن

تبحث إدارة الرئيس الأمريكي ” جو بايدن” لإدراج تنظيم الحوثيين باليمن ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية، بعد قيامها بهجوم مسلح على مطار أبو ظبي الإماراتي، وقد أعلن التنظيم عن كامل مسؤوليته عن هذا الهجوم.

أعرب بايدن عن هذه التصريحات في مؤتمر صحفي بعد توقيت زمني محدد من وقوع الانفجار على الإمارات، وأكد السفير يوسف العتبية على ضرورة تأكيد الرئيس الأمريكي على هذا التنصيف لجماعة الحوثيين رداً على الهجوم المسلح على مطار أبوظبي الدولي، ومستودع الوقت بدولة الإمارات يوم الاثنين، الموافق 17 من يناير الجاري.

استخدام الحوثيين صواريخ بالتيسية وصواريخ كروز، بالإضافة إلى استخدام طائرات مسيرة في الهجوم المسلح على الإمارات، مما نتج عنه إزهاق أرواح بشرية من المدنيين.

مبادرة بايدن لإنهاء الحرب في اليمن

صرح بايدن بأن الوصول لحل لإنهاء الصراع المسلح بين جماعة الحوثيين المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، وكل من الحكومة الشرعية باليمن، وقوات درع الجزيرة العربية، أو ما يُعرف باسم التحالف العسكري تحت قيادة المملكة العربية السعودية أمراً صعباً، وبات شبه المستحيل، خاصة مع توالي تهديدات الحوثيين لأمن الخليج العربي، وتجلى هذا التهديد بشكل واضح في الهجمات على أراضي المملكة منذ فترة، بالإضافة إلى الهجوم الأخيرة على الإمارات.

أطلق بادين سابقاً مبادرة لإنهاء الحرب بين الأطراف، ودعم الجهود الأممية والمساعي الدولية لاستئناف الحوار محادثات السلام بين الأطراف المعنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.