التحالف العربي.. ادعاءات الحوثيين حول استهداف التحالف لسجن بصعدة

Nahla
اخبار اليوم
Nahla30 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 30 يناير 2022 - 1:09 مساءً
التحالف العربي.. ادعاءات الحوثيين حول استهداف التحالف لسجن بصعدة
الحوثيين

أكد التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية باليمن على قيام جماعة الحوثي الإرهابية بنشر الشائعات والأكاذيب التي تدور حول استهداف سجن بمدينة صعدة، لتضليل الرأي العام العربي والعالمي حول النشاط الإرهابي الذي تقوم به الميليشيا.

وصرح العميد الركن “تركي المالكي” المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف عن ادعاءات ميليشيا الحوثي، تكميلاً للبيان الصادر من قوات التحالف في 22 يناير 2022م، وسبق وتم الإعلان بتاريخ 27 يناير 2022م، عن تقييم الحوادث لاتخاذ إجراءات التحقيق بكافة المعلومات والبيانات المجمعة، وكذلك الوثائق والتقارير المتعلقة بالملف اليمني ونشاط الميليشيا بالأراضي اليمنية.

ادعاءات الحوثيين لتضليل الرأي العام عن نشاطها الحقيقي

أكدت قيادة التحالف عن تقديمها لكافة البيانات والمعلومات المطلوبة عن ادعاءات الحوثيين لاستهداف التحالف سجن بمدينة صعدة للفريق المشترك بتقييم الحوادث، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بدولة اليمن ولجنة الصليب الأحمر الدولية.

أكد العقيد المالكي بأن التحالف محدد لأهداف، ويستبعد مجموعة من المواقع، حيث لا يستهدف 4 مواقع بقائمة عدم الاستهداف، وهي: سجون مدينة صعدة والتي تستخدمها جماعة الحوثي لمباشرة نشاطها الإرهابي.

وأوضح المالكي أن الهدف المستهدف في صعدة هو موقع عسكري تابع لميلشيا الحوثي، والتي تقوم من خلاله بإطلاق هجماتها الصاروخية والعدائية على المدنيين والمنشآت الحيوية بأراضي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تطبيق قواعد التحالف المعايير الدولية وأفضل الممارسات المتعلقة بآلية الاستهداف، والتي تتوافق مع الاعتبارات الإنسانية والقانونية، وفي المقابل تستخدم الميليشيا المدنيين كدروع بشرية ومواقعها العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.