السعودية.. حادثة عرضية بمنطقة مكة المكرمة لفريق مشارك بسباق رالي داكار 2022

Nahla
اخبار اليوم
Nahla3 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 3 يناير 2022 - 10:46 مساءً
السعودية.. حادثة عرضية بمنطقة مكة المكرمة لفريق مشارك بسباق رالي داكار 2022
سباق رالي داكار

بدأت الجهات الأمنية المختصة بمنطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية يوم 1 يناير 2022، الموافق 28 جمادى الأول 1443، تناولت حادثًا عرضياً خاص بمنطقة جدة، وفقاً لتصريحات المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة.

وتتعلق المركبة بفريق عمل تابع لأحد السائقين المشاركين بما يُعرف بسباق رالي داكار 2022م، وكان يقودها أشخاص من حاملي الجنسية الفرنسية وقُدر عددهم بحوالي 5 أشخاصاً.

قُدر حجم الخسائر والإصابات بإصابة شخص واحد وتم نقله إلى قسم الرعاية الطبية بإحدى مستشفيات المنطقة وطمأن الأطباء ذويه بأنه في حالة جيدة وصحته بخير الآن، بينما لم يتأذى الآخرين.

أفاد تصريح مسؤول صادر عن الجهات المختصة بأن الاستدلالات الأولية لم تثبت وجود أي جنائية متعلقة بالحادث الخاص برالي داكار السعودية.

يُعد سباق رالي داكار من أهم السباقات العالمية الصعبة، وهو خاص بالمسافات الطويلة، خاصة في مناطق التضاريس الوعرة والظروف المناخية السيئة.

يعتبر أيضاً تحدياً لجميع المتسابقين مركبات متعددة كالسيارات والموتوسيكل والنقل الثقيل، وتتراوح مدة السباق 10- 15 يوم بمسافة 9000 كيلومتر.

جاءت بداية هذا السباق في نسخته الأولى عام 1979، واستوحت الفكرة من ذهن السائق الفرنسي “تييري سابين”، عندما ضل في الصحراء الإفريقية لبضعة أيام خلال إحدى المنافسات، ومن جاءته الفكر نحو إنشاء سباق رالي داكار، وأطلق عليه اسم ” باريس داكار”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.