تقارير إسبانية: مصر أكبر دولة مصدرة للبرتقال في العالم

issam
متفرقات
issam24 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 24 يوليو 2021 - 12:04 مساءً
تقارير إسبانية: مصر أكبر دولة مصدرة للبرتقال في العالم
البرتقال

كشفت تقارير إسبانية عن نجاح الدولة المصرية في أن تصبح واحدة من الدول الرائجة في تصدير الزراعات والفاكهة وخاصة فاكهة البرتقال على الرغم من أن كون أغلب مساحة جمهورية مصر العربية صحراء ألا أنه مصر نجحت في السنوات الأخيرة وخاصة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحقيق الكثير من الإنجازات على مستوى الزراعة والاقتصاد بشكل عام.

وبحسب ما نشرته صحيفة independiente الإسبانية أن مصر أصبحت الدولة الأكثر تصديرًا لفاكهة البرتقال في العالم، مشيرة إلى أن أغلب المساحات داخل مصر صحراء وعلم الرغم من ذلك فإن مصر مازالت تملك 168000 هيكتار من أشجار البرتقال وتعمل على تصديره، وهو ما جعلها تصل إلى هذا المركز في العالم فيما يتعلق بتصدير البرتقال.

ويعتبر البرتقال واحد من الفواكه المهمة بالنسبة للبشر بشكل عام حيث إنه مزيج ما بين الفواكه الحمضية والتي تعمل على حماية البشر من الكثير من الأمراض لاحتوائه على فيتامين سي وغيره من الفيتامينات المختلفة، ولذلك فإن شراء البرتقال وتناوله أمر هام جدا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.