سوني تعلن بيع 10 مليون “بلاي ستيشن 5”

issam
اخبار التقنية
issam29 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 6:37 مساءً
سوني تعلن بيع 10 مليون “بلاي ستيشن 5”

أعلنت شركة سوني للترفيه التفاعلي، أنها قامت ببيع ما يزيد عن عشرة مليون منصة بلاي ستيشن 5، وهو ما يعبر عن زيادة كبيرة على مستوى المبيعات بنحو مليوني منصة مقارنة مع 7.8 ملايين التي كشفت عنها في إبريل من العام الجاري، حيث تراوح مبيعات المنصة ما بين 5 إلى 10 مليون بعد 8 أشهر من ظهور المنصة لأول مرة في 12 نوفمبر الماضي.

هذا التطور يعني أن بلاي ستيشن 5 تجاوزت مبيعاتها، مبيعات بلاي ستيشن 4، وهو ما يجعلها أسرع منصة ألعاب حققت مبيعات في تاريخ الشركة اليابانية، حيث تحظى المنصة بمبيعات قوية، ولكن الكميات التي يجرى عرضها للبيع لا تزال مقيدة ومن الصعب ان تشتري منصة في الفترة الراهنة بسبب النقص العالمي في الرقاقات.

وذكر جيم رايان، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة، أن الشركة أمامها عملا كبيرا من أجل الاستمرار في زيادة الطلبات على المنصة التي تعتبر الأكثر مبيعا في تاريخها: “نحن مستمرون في مواجهة تحديات كبيرة على مستوى أنحاء العالم، ونعلم جيدا أن لها بعض التأثيرات على صناعتنا وبعض الصناعات الأخرى، لكننا رغم ذلك ملتزمون بتحسين مستويات مخزون شركتنا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.