مصرع 76 شخصا وفقدان 59 على الأقل في فيضانات الهند

issam
اخبار اليوم
issam24 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 24 يوليو 2021 - 3:41 مساءً
مصرع 76 شخصا وفقدان 59 على الأقل في فيضانات الهند

تتعرض الهند لفيضانات شديدة كان لها أثار وتداعيات كارثية طيلة الأيام الماضية، حيث أدت إلى مصرع 76 شخصا على أقل تقدري غربي البلاد، إذ تجتاح البلاد أمطار موسمية، كما فُقد نحوًا من 59 شخص، بعدما وقع أكثر من حادث فيضان أو انزلاق تربة، يرتبط بالأمطار الموسمية.

وذكر ساغار باتاك، المسؤول عن إدارة الكوارث في ريغاد، أن 43 مواطنا هندية قُتلوا بسبب تعرض البلاد لـ3 انزلاقات تربة، وأن السلطات المعنية مازالت تواصل مجهوداتها لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما ذكر المتحدث باسم الحكومة، أن مواطنين آخرين قُتلا لنفس السبب في ساتارا، كما فُقد 15 آخرين، كما قُدر مستوى المياه في تشيبلون بنحو 3.5 متر، بعدما هطلت الأمطار لمدة يوم دون أن تتوقف.

وأكدت الحكومة الهندية، أنها دفعت بوحدات من سلاحي البحرية والجو من أجل تدعيم عمليات الإنقاذ، إذ تسببت الأمطار في فيضانات قامت بعزل عدد ضخم من المواطنين، كما يجرى عرقلتها بسبب انزلاقات التربة التي قامت بقطع الكثير من الطرق، أهمها الطريق السريع الرئيس الذي يقوم بربط بومباي وغوا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.