مناقشة وزير الخارجية السعودي مع نظيره الفرنسي أهم المستجدات الإقليمية والدولية

Nahla
اخبار اليوم
Nahla4 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2022 - 8:16 مساءً
مناقشة وزير الخارجية السعودي مع نظيره الفرنسي أهم المستجدات الإقليمية والدولية
المملكة العربية السعودية

تسعى المملكة العربية السعودية إلى بذل جهود مكثفة من أجل حل الأزمة اليمنية سياسياً، وأكد وزير الخارجية السعودي الأمير “فرحان بن فيصل” مع نظيره الفرنسي “جان إيف لودريان”  في مقر الوزارة بالعاصمة الفرنسية “باريس” على أهمية المساعي والجهود الدولية والإقليمية لتسوية الأزمة اليمنية.

ناقش الوزيران اليوم الاثنين الموافق 28 فبراير 2022م أهم الأوضاع والمستجدات على الساحة الإقليمية والدولية، وأكد الجانب الفرنسي على دعمه الكامل لمبادرة السلام المطروحة من قبل المملكة العربية السعودية في 22 مارس 2021م، كما أدان الهجمات العدائية والإرهابية المتكررة والصواريخ البالستية التي تشنها جماعة الحوثي باليمن على الأراضي والمنشآت الحيوية بالسعودية وبعض الدول الخليجية الأخرى.

مناقشة أهم المستجدات بشأن الملف النووي الإيراني

ناقشت المحادثات بين الطرفين أخر مستجدات الملف النووي الإيراني، وأهمية المفاوضات للوصول إلى اتفاق يحجب إيران من تطوير أسلحتها و امتلاكها قنبلة نووية، مما يهدد أمن منطقة الخليج واستقرارها.

تطرق الجانبان إلى الأوضاع في لبنان وظروف البلد والمعاناة التي يعيشها الشعب اللبناني في ظل حالة عدم الاستقرار والتخبط السياسي والأزمة الاقتصادية التي أنهت و عصفت باقتصاد لبنان، واتفق الطرفان على تقديم عدة مشاريع إنسانية لمساعدة الشعب اللبناني وتقديم الرعاية الصحية لبعض المستشفيات والمراكز الصحية اللبنانية، ويعتبر هذا العمل خطوة أولى تعاونية بين المملكة وفرنسا في هذا الجانب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.