هجمات مسلحة على ولاية زامفارا في شمال غرب نيجيريا

Nahla
2022-01-11T03:09:08+03:00
اخبار اليوم
Nahla11 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 11 يناير 2022 - 3:09 صباحًا
هجمات مسلحة على ولاية زامفارا في شمال غرب نيجيريا
ولاية زامفارا

نفذ مسلحون أو ما يعرفون باسم ” قُطاع الطُرق” عدة هجمات ولاية زامفارا في شمال غرب نيجيريا، حيث راح ضحية هذه الهجمات ما يقرب من 200 فرداً، وفقاً لتصريحات المتحدث الرسمي باسم الحكومة النيجيرية “سعدية فاروق”، يوم الأحد الموافق التاسع من يناير الجاري.

وفر الكثير من منازلهم تأثراً بهذه الفاجعة وخوفاً على حياتهم وأرواحهم، حيث هزت هذه الحادثة الرأي العام النيجيري وأثارت الرعب بقلوب الكثير، وصرحت الفاروق بأن عشرات الآلاف أصبحوا مشردين بلا مأوى بعدما هُدمت منازلهم على أيدي قُطاع الطرق، في حين ما زال العشرات من الضحايا مفقودين دون أي معلومات عنهم.

وأفاد عدد من السكان المحليين بأن المسلحين هاجموا القُرى والمدن بمنطقتَي أنكا وبوكويوم على درجات نارية يومي الأربعاء والخميس الموافق 5-6 يناير 2022، وقاموا بإطلاق النار على السُكان وانتزعوا الخيرات من المنازل والمحال التجارية بالقُرى والمدن.

هجمات مسلحة سابقة على ولايات نيجيريا

شن مسلحون هجمات على ولاية سوكوتو شمالي نيجيريا في نوفمبر 2021، وراح ضحية هذه الهجمات 15 شخصاً، ونُفذت الهجمات عن طريق قُطاع طرق تحولوا مع الوقت إرهابيين، وشهدت الولاية أيضاً هجوماً في أكتوبر 2021 قُتل خلاله أكثر من 43 فرداً من المواطنين، على الرغم من الجهود المكثفة التي يقوم بها الجيش النيجيري للقضاء على الجماعات الإرهابية والمسلحة بالبلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.