أرباح الرئيس التنفيذي لشركة آبل عام 2021

Nahla
اخبار التقنية
Nahla11 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 11 يناير 2022 - 5:37 مساءً
أرباح الرئيس التنفيذي لشركة آبل عام 2021
الرئيس التنفيذي لشركة آبل

قدمت شركة آبل بياناً مفصلاً لهيئة الأوراق المالية بأمريكا، والذي صرحت فيه إجمالي أرباح الرئيس التنفيذي للشركة، حيث يجب العلم نه بلغت أرباح الرئيس التنفيذي لشركة آبل ” تيم كوك” 98.7 مليون دولار عام 2021، يعتبر إجمالي الأرباح جزءاً من الراتب الأساسي والتعويضات والحوافز والأسهم  الأخرى.

ظل الراتب الأساسي لتيم كوك عند 3 ملايين دولار، لكن حقق أرباحاً قياسية عن طريق حصوله على حوافز إضافية وتعويضات، والتي بلغت قيمتها ما يُقدر بـ 12 مليون دولار تعويضاً لخطة الحوافز غير المرتبطة بحقوق الملكية، كما حصل على مبلغ بقيمة 82 مليون دولار من الجوائز المحصلة من الأسهم، والتي بلغت قيمتها 1386559 دولار كتعويض آخر.

راتب كوك الأساسي بالإضافة إلى التعويضات وجوائز الأسهم

حيث لا تسمح آبل بالطيران التجاري لرئيسها التنفيذي من عام 2017 لأسباب أمنية وأسباب أخرى غير معلنة، حيث يستخدم كوك الطيران الشخصي، ووفقاً للبيان جاء تصريح بالمبلغ الذي يمكن للإنسان أن يحصله من إدارة الشركة بعد عشر سنوات فأكثر، حيث يعتبر ذلك الأكثر ربحية بالعالم.

يقترب  راتب كوك من 100 مليون دولار، ويعتبر هذا أكثر من 6 أضعاف راتبه في العام الماضي، حيث بلغ إجمالي راتبه حينها 14 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.