الصحة السعودية.. أخر تطورات فيروس كورونا المستجد

Nahla
اخبار اليوم
Nahla22 يناير 2022آخر تحديث : السبت 22 يناير 2022 - 1:28 صباحًا
الصحة السعودية.. أخر تطورات فيروس كورونا المستجد
الصحة السعودية

سجلت وزارة الصحة السعودية 643211  حالة مصابة بفيروس كورونا إجمالي الحالي، بعد أن أعلنت اليوم الجمعة، الموافق 21 يناير 2022، عن تسجيل 4884 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد.

ووصل عدد حالا التعافي بالمملكة إلى 590,140 حالة، بعد أن سجلت الوزارة 6090  حالة تعاف جديدة، بالإضافة إلى وجود ارتفاع عدد الحالات الحرجة، حيث وصلت في تعدادها إلى 591  حالة حرجة، وبلغ تعداد الوفيات تأثراً بفيروس كورونا 8916 حالة وفاة، بعد أن سجلت الوزارة حالتي وفاة جديدة.

تكثف المملكة العربية السعودية من جهودها المتخذة للتصدي لانتشار فيروس كورونا، خاصة مع تسريع وتيرة أعداد الإصابة بالفيروس، بالتزامن مع دخول المتحور الجديد من سلالة كورونا ” أوميكرون”.

الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمملكة

قامت حكومة خادم الحرمين الشريفين باتخاذ مجموعة من القرارات والإجراءات وسن قوانين وبروتوكولات وقائية لتحجيم الفيروس، حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين والوافدين. حيث مكنت الحكومة الجميع من تلقي اللقاح بدون استثناءات، بعدما وفرته بجرعتين الناشطتين، وأكدت السلطات المعنية على ضرورة التوجه لتلقي اللقاح في أسرع وقت.

وسبق وشددت وزارة الداخلية السعودية على توقيع غرامة مغلظة على من يخالف الشروط الاحترازية والوقائية، وخاصة مخالفة ارتداء الكمامات بالمناطق العامة، وغلظت من توقيع الغرامة إلى 100 ألف ريال سعودي، ضمن الإجراءات المتخذة من قبل المملكة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وتطبيق سياسة التباعد الاجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.