الصحة السعودية.. ارتفاع حصيلة أعداد الإصابة بفيروس كورونا إلى 744 حالة

Nahla
اخبار اليوم
Nahla2 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 2 يناير 2022 - 4:10 صباحًا
الصحة السعودية.. ارتفاع حصيلة أعداد الإصابة بفيروس كورونا إلى 744 حالة
الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أخر مستجدات تطورات فيروس كورونا، حيث صرحت الوزارة عن تسجيلها، يوم الأربعاء الموافق 29 ديسمبر 2021، 744 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليصبح الإجمالي 554665 حالة.

أكدت الوزارة في ضوء خطتها لمواجهة انتشار الفيروس عن تعافي 231 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 43 حالة، كما كشفت عن حالات الوفاة، حيث سجلت خلال المدة الحالية حالة وفاة واحدة، ليرتفع الإجمالي من الحالات إلى 8874 حالة وفاة.

حيث تتبع الحكومة سياسة حكيمة ورشيدة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحد من انتشار الفيروس في ضوء تسجيل حالات إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون”، لكن في ظل هذه السياسات وتلك الإجراءات أفادت تصريحات من الوزارة بأن المملكة تواجه ارتفاعاً حداً في عدد إصابات فيروس كورونا.

قررت السعودية سابقاً في أكتوبر 2021، تخفيف الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، إشارة إلى تقدمها في الحد من عدد الإصابات الجديدة، وعودة الحياة بشكل طبيعي في الأماكن العامة والمحال والمراكز التجارية وغيرها.

تصريحات سعودية عن تطبيق أجراءات ارتداء الكمامان

صرحت مصادر مسؤولة بالمملكة عن بدء تطبيق الالتزامات بالإجراءات الوقائية والإجراءات المتمثلة في التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة المفتوحة والمغلقة، وكذلك أماكن إقامة الحفلات والمهرجانات بداية من يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر 2021.

وصل إجمالي جرعات اللقاح التي منحتها الوزارة منذ انطلاق حملة التطعيم إلى أكثر من 50.19 مليون جرعة لقاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.