الصحة السعودية.. تسجيل 3913 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

Nahla
اخبار اليوم
Nahla30 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 30 يناير 2022 - 12:37 مساءً
الصحة السعودية.. تسجيل 3913 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد
الصحة السعودية

سجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت الموافق 29 يناير 2021، إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا  البالغ 679384  حالة مصابة، بعدما أعلنت عن 3913  حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

أعلنت الوزارة عن تسجيل 4284  حالة تعاف جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المعافاة إلى 630816  حالة تعاف. ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 8933 حالة وفاة، بعدما سجلت وزارة الصحة حالتي وفاة جديدة، وأصبح عدد الحالات الحرجة 878  حالة.

تحذيرات وزارة الداخلية السعودية من الوضع الوبائي الحالي

شددت وزارة الداخلية السعودية على ضرورة الالتزام بالشروط الاحترازية وتطبيق سياسات الرعاية الطبية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تزامناً مع دخول المتحور الجديد من سلالة كورونا ” أوميكرون”.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن ضبطها لــ 8955 مخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من الجهات والهيئات المختصة، وغلظت الوزارة من غرامة مخالفة ارتداء الكمامات الصحية، لتصل إلى 100 ألف ريال سعودي في حالة تكرار الغرامات.

حذر المتحدث باسم وزارة الداخلية العقيد ” طلال الشلهوب” من تصاعد منحنى الوباء، وتخوف من العودة إلى أيام عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتنفيذاً لجهود الحكومة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، أكدت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وسياسة التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة والمفتوحة، أكدت المملكة على ضرورة تلقي الجرعتين الناشطتين من اللقاح لكافة المواطنين والمقيمين على أرضها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.