الصحة السعودية.. تسجيل 653 حالة إصابة جديدة من فيروس كورونا المستجد

Nahla
اخبار اليوم
Nahla4 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2022 - 8:45 مساءً
الصحة السعودية.. تسجيل 653 حالة إصابة جديدة من فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

سجلت وزارة الصحة السعودية يوم الاثنين الموافق 28 فبراير 2022م،  عن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد والتي وصلت إلى 745027 حالة، بعدما سجلت الصحة 653  حالة إصابة جديدة.

أصبح إجمالي الحالات المعافاة 723549 حالة  بعدما أعلنت الوزارة عن تسجيل 1081 حالة تعافٍ جديدة، وارتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 8998 حالة وفاة بعد تسجيل حالتي وفاة اليوم، وبلغ عدد الحالات الحرجة 601 حالة.

الإجراءات الاحترازية بالمملكة تصدياً للوضع الوبائي بالبلاد

أكدت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية على ضرورة تطبيق الشروط الاحترازية وسياسات الرعاية الطبية، تصدياً لانتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد انتشار المتحور الجديد من سلالة كورونا ” أوميكرون”.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية سابقاً عن ضبط ما يقرب من 8955 مخالفة للإجراءات الاحترازية التي نصت عليها وزارة الصحة السعودية والهيئات والجهات المتخصصة، وفرضت الداخلية السعودية غرامة مالية على من يخالف تطبيق هذه الإجراءات، خاصة إجراءات التباعد الاجتماعي ومخالفات ارتداء الكمامة، والتي غلظت الغرامة المطبقة على من يخالف هذه الشروط، ووصول الغرامة إلى 100 ألف ريال سعودي في حالة تكرار المخالفة.

سبق وحذر المتحدث باسم وزارة الداخلية العقيد ” طلال الشلهوب” من ارتفاع حصيلة الأعداد المصابة وتصاعد منحنى الوباء، وأكد على التخوفات من العودة للوضع الوبائي مثلما كان بالأيام الألى من انتشار الفيروس.

أكدت وزارة الصحة السعودية على ضرورة تلقي الجرعتين الناشطتين من اللقاح المضاد للفيروس سواء للمواطنين أو المقيمين أو الوافدين على أرض المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.