الصحة السعودية.. 675471 إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد

Nahla
اخبار اليوم
Nahla30 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 30 يناير 2022 - 12:23 صباحًا
الصحة السعودية.. 675471 إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد
الصحة السعودية

سجلت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة الموافق 28 يناير 2022، حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي بلغت 4474  حالة، ليصل عدد إجمالي الحالات إلى 675471  حالة مصابة.

وأصبح عدد الحالات المعافاة 626,532  حالة، بعد تسجيل الوزارة لـــ 4445  حالة تعاف جديدة، كما أعلنت 869  كحالة حرجة، ووصل عدد حالات الوفاة إلى 8931  حالة وفاة، بعد تسجيل الوزارة وحالتي وفاة.

جهود المملكة العربية السعودية الحالية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

كثفت وزارة الصحة السعودية من جهودها الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، خاصة بالتزامن مع انتشار المتحور الجديد ” أوميكرون”.

صرحت وزارة الصحية بأن الأعراض المصاحبة لأوميكرون لا تختلف بشكل كبير عن الأعراض المصاحبة للتمحورات السابقة من سلالة كورونا، لكن ينتشر أوميكرون بشكل أسرع من متحور دلتا بنسبة تصل إلى 30%.

شددت الوزارة على ضرورة التحصين والوقاية الصحية عن طريق تلقي الجرعتين الناشطتين من اللقاح، فاللقاحات يعتبر أفضل سلاح لمحاربة المتحورات الجديدة من كورونا.

تؤكد وزارة الصحة على ضرورة تفعيل الرعاية الإلكترونية عن طريق توعية المواطنين والمقيمين بالإجراءات الاحترازية عن طريق المنصة الرقمية للوزارة.

شددت الجهات المختصة والمسؤولة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وخاصة شروط التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في الأماكن العامة ” المغلقة والمفتوحة”، وغلظت وزارة الداخلية على توقيع غرامة لمنع يخالف ارتداء الكمامة، ووصلت إلى 100 ألف ريال في حالة تكرار المخالفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.