“القهوة والخردل”.. تجنب هذه الأشياء إذا كنت على معدة فارغة

issam
متفرقات
issam29 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 6:34 مساءً
“القهوة والخردل”.. تجنب هذه الأشياء إذا كنت على معدة فارغة

نصحت آنا بيلوأوسوفا، خبيرة التغذية الروسية، بتجنب تناول بعض الأطعمة المشروبات على معدة فارغة، من أهمها تناول المشروبات الغازية، وبخاصة أنها تتسبب في إصابة من يتناولها بحرقان في المعدة، وبعض الالتهابات أو القرحة، إذا ما تدهورت الحالة الصحية.

وذكرت، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه يجب تجنب التوابل الساخنة في حال الحصول على شطيرة، أو الخردل أو الفجل الحار، لأنها تؤدي إلى تعرض المعدة لبعض الالتهابات، بالإضافة إلى ضرورة عدم تجنب القهوة، وبخاصة سريعة التحضير، لأن الكافيين يتسبب في الحد من الشهية، وهو ما يفقد الإنسان الرغبة في الإفطار، ويمكن تأجيل تناولها بعد الحصول على الإفطار.

وأكد الدكتور هاني جبران، استشاري السمنة والنحافة والأمراض الباطنية في مصر، أن مدمني القهوة لا يجب أن يلقعوا عنها بشكل مفاجئ، حتى لا يتعرض الجسم لبعض المتاعب الصحية، مفسرًا ذلك بأن جسم هؤلاء الأشخاص يعتمد على كميات كبيرة من الكافيين الكبيرة التي تدخل الجسم بانتظام وبالتالي فإن الجسم يفقد قدرًا كبيرًا من الطاقة، ناصحا بالتخلي عن القهوة بشكل تدريجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.