المملكة: موسم الحج نجح صحيًا .. “خالٍ من كورونا”

issam
اخبار اليوم
issam22 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 8:04 مساءً
المملكة: موسم الحج نجح صحيًا .. “خالٍ من كورونا”

قال ‏وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، إن الخطط الصحية للحج في هذا الموسم نجحت بشأن التعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد ومختلف الأمراض المعدية والبائية، لافتًا إلى 60 ألف شخص فقط زاروا المشاعر المقدسة من داخل المملكة، ما بين سعوديين ومقيمين.

وأكد الربيعة، ان هذا الامر يحرص اهتمام خالدم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على خدمة زوار الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم، وتسهيل أداء النسك في أجواء يسودها الراحة والأمان، مشددًا على أن الوزارة استعدت من خلال منظومة قوية من المرافق في المشاعر المقدسة لتأمين موسم الحج.

وأوضح ‏وزير الصحة السعودي، أن هذه المرافق تضمنت أكثر من مستشفى والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف المجهزة على أعلى مستوى، تشرف عليها طواقم طبية وفنية وإدارية جرى تأهيلها وتدريبها من أجل تقديم أفضل الخدمات للحجيج، عن طريق التناغم بين القطاعات التي تشارك في عملية تأمين موسم الحج هذا العام، وتم تطبيق خطة الحج عن طريق تنفيذ كل المعايير الضامنة لسلامة الحجاج بدقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.