شركة أبل تحسن إجراءات Airtag ضد التتبع

Nahla
اخبار التقنية
Nahla14 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 14 فبراير 2022 - 4:10 مساءً
شركة أبل تحسن إجراءات Airtag ضد التتبع
شركة أبل

قالت شركة آبل إنها تخطط لتحسين إجراءات حماية جهاز Air Tag ضد التتبع غير المرغوب فيه في وقت لاحق من هذا العام بعد ظهور تقارير متعددة عن المطاردة، وتشير الشركة إلى أنه يتم تنبيه المستخدمين في وقت أقرب عند اكتشاف جهاز Air Tag غير معروف ينتقل معهم.

كما أنها تسهل العثور على أجهزة Air Tag غير المعروفة من خلال ضبط تسلسل النغمة، مما قد يجعل صوتها أعلى، مع توجيه الأشخاص مباشرةً إلى Air Tag الغامضة باستخدام شريحة النطاق العريض للغاية المتوفرة عبر أجهزة أيفون الأحدث.

تقر الشركة أيضًا بأنها ترى تقارير متزايدة عن أشخاص يستخدمون Air Tag لأسباب خبيثة. وكتبت أنها تعمل بنشاط مع سلطات تطبيق القانون على جميع الطلبات المتعلقة بـ Air Tag.

خوارزمية شركة أبل

وتقول الشركة إنها تحدث خوارزمية لإعلام المستخدمين بسرعة أكبر بأن هناك متتبعًا غير مرغوب فيه قد يكون موجودًا.

كما تشير أيضًا إلى أن مستخدمي أيفون 11 وآيفون 12 وآيفون 13 قادرين على استخدام البحث الدقيق لمعرفة مكان وجود جهاز Air Tag غير المعروف عندما يكون ضمن النطاق، وهو أمر لم يكن بمقدور سوى مالك Air Tag القيام به سابقًا.

وعند تلقي التنبيهات، تقول آبل أيضًا إنها تبدأ في وقت واحد بإرسال إشعارات إلى أجهزة أيفون عندما يقوم Air Tag غير معروف بتشغيل تنبيه صوتي لأول مرة. ويهدف هذا الإجراء إلى المساعدة في الحالات التي قد يتم فيها العبث بمكبر صوت Air Tag.

وفيما يتعلق بالتنبيهات الصوتية، تقول آبل أيضًا إنها تؤكد على النغمات الأعلى في المستقبل. وتوضح الشركة أن أي شخص يقوم بإعداد Air Tag فإنه يرى تحذيرًا جديدًا بشأن الخصوصية ينص على أن استخدام Air Tag للتتبع غير المرغوب فيه يعد جريمة.

وتسلط الرسالة الضوء أيضًا على أنه يتم إخطار الضحايا عند اكتشافهم وأن وكالات تطبيق القانون يمكن أن تطلب معلومات تحديد هوية مالك Air Tag

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.