مفاجأة.. بيانات مستخدمي كلوب هاوس معروضة للبيع

issam
اخبار التقنية
issam25 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 25 يوليو 2021 - 12:43 مساءً
مفاجأة.. بيانات مستخدمي كلوب هاوس معروضة للبيع
كلوب هاوس

في واحدة من المفاجآت الكبرى كشف خبير أمني سويسري عن أن بيانات مستخدمي تطبيق كلوب هاوس أصبحت متاحة للبيع في الوقت الحالي من خلال مواقع “الدارك ويب” الشهيرة، والتي تعتبر واحدة من المواقع غير المسيطرة عليها عالميًا، والتي يمكن من خلالها شراء أي شيء تحتاجه حتى ولو كان ممنوعًا تجارته في دول العالم المختلفة.

ويعد تطبيق كلوب هاوس واحد من التطبيقات الأكثر شهرة في عالم مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في الأونة الأخيرة، حيث نجح التطبيق في نشر نفسه بين الناس بشكل مميز، ما جعله يضم الكثير من الأشخاص وبياناتهم، ألا أن تلك البيانات أصبحت معروضة للبيع ومهددة بالسرقة في الوقت الحالي، وذلك بحسب ما دون مارك رويف الخبير السويسري من خلال حسابه.

وغرد الخبير الأمني من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر” أن بيانات كلوب هاوس والتي وصلت إلى 3.8 مليار مستخدم حاليا أصبحت متاحة للجميع شراؤها والاستفادة منها بعدما عُرضت للبيع وهو ما يعد انتهاك كبير لحقوق المستخدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.