إنشاء وحدة للتنشيط والترويج السياحي بالخارج

Sameer
اخبار الاقتصاد
Sameer2 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2022 - 1:40 مساءً
إنشاء وحدة للتنشيط والترويج السياحي بالخارج
السياحة

انتهى اتحاد الغرف السياحية برئاية أحمد الوصيف من إنشاء وحدة للتنشيط والترويج للسياحة الخارجية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار بهدف مخاطبة جميع الأسواق المصدرة للسياحة.

وحدة جذب المزيد من السائحين الاجانب الى مصر

تهدف هذه الوحدة إلى جذب المزيد من السائحين الاجانب الى مصر وشرح كافة التسهيلات والتيسيرات الأخيرة في ملف التأشيرات السياحية والتي تمت بالتعاون بين الوزارة، وعدد من الأجهزة المعنية بالدولة، حيث أصبح هناك أكثر من 180 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية.

من جانبه، أكد خالد العنانى وزير السياحة والاثار أن الوزارة لديها هناك خطة عمل لاستعادة حركة السياحة الوافدة لمصر من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة، وأيضا من السوقين الروسي والأوكراني كما نسعى لتيسير إجراءات دخول السائحين من عدد كبير من الدول وتحفيز منظمي الرحلات وتكثيف الانشطة الترويجية لتشجيع السياحة الداخلية.

واشار الوزير الى أن الحركة الوافدة لمصر من روسيا وأوكرانيا خلال شهري نوفمبر وأكتوبر الماضيين أي قبل اندلاع الحرب بينهما مثلت بين 40% إلى 45٪؜ من حركة السياحة الوافدة لمصر بشكل عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.