التهديد الروسي بشأن غزو أوكرانيا.. احتمالية نشوب حرب حقيقية

Nahla
متفرقات
Nahla17 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 17 فبراير 2022 - 5:00 مساءً
التهديد الروسي بشأن غزو أوكرانيا.. احتمالية نشوب حرب حقيقية
غزو روسيا

قامت روسيا بحشد كافة قواتها العسكرية على الحدود مع أوكرانيا، استعداداً لشن أي هجوم عسكري عليها، لكن روسيا صرحت مراراً وتكراراً بأنها ليس لديها أي خطط أو نية لغزو أوكرانيا، وندد مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسي ” سيرغي ناريشكين” بالأكاذيب والشائعات الخطيرة التي تنشرها الدول الغربية على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بشأن حشد القوات الروسية لشن غزو عسكري على أوكرانيا.

احتمالية حدوث غزو روسيا على أوكرانيا

يتوقع الكثير من حدوث غزو روسي لأوكرانيا، نظراً إلى أن روسيا سبق وغزت أوكرانيا في عام 2014م واستحوذت على جزيرة القرم. وتوجد عدة تقارير صادرة من مصادر مطلعة تصرح بأن احتمالية شن غزو روسي على أوكرانيا، لكن التوقعات الحالية لا توضح متى يمكن للرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين” المضي قدماً واتخاذ خطوة حقيقة بشأن الغزو.

حذر الأمين العام لحلف الناتو من احتمالية نشوب حرب حقيقة بين الطرف الروسي والأوكراني، كما دعت عدد كبير من حكومات الدول الغربية مواطنيها بضرورة مغادرة أوكرانيا، ولجأت بعض الدول إلى سحب مراقبيها المتواجدين تحت مظلة منظمة الأمن والتعاون الأوروبية.

أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة “الجنرال مارك ميلي”، على حجم القوات الروسية والتي من الممكن أن يتسبب في كارثة بشرية حقيقية في حالة نشوب صراع مسلح، خاصة وإن وقع الصراع في المناطق الحضرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.