السياحة والآثار: تحويل 86 منشأة فندقية بشرم الشيخ للون الأخضر

Sameer
اخبار الاقتصاد
Sameer2 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2022 - 12:59 مساءً
السياحة والآثار: تحويل 86 منشأة فندقية بشرم الشيخ للون الأخضر
السياحة شرم الشيخ

بلغ إجمالي عدد المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ سواء التي حصلت بالفعل أو تقدمت للحصول على شهادة تفيد تطبيق الممارسات الخضراء، 86 منشأة فندقية، تضمنت 22 منشأة حصلت بالفعل على الشهادة، و48 منشأة أخرى تقدمت للحصول عليها.

تحويل القطاع السياحي المصري إلى قطاع أخضر

يأتى ذلك في ضوء جهود وزارة السياحة والآثار نحو تحويل القطاع السياحي المصري إلى قطاع أخضر صديق للبيئة ومستدام؛ تماشياً مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة 2030.

وقد قامت بحصر ذلك لجان الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، بالتزامن مع مرورها على المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ لإعادة تقييمها وفقاً للمواصفات الفندقية الجديدة.

من جانبه، أوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية؛ تنفيذاً للقرار الوزاري الخاص بالتزام كافة المنشآت الفندقية والسياحية بمدينة شرم الشيخ (كمرحلة أولى) بالحصول على شهادة من إحدى الجهات الدولية أو المحلية المعتمدة تفيد قيامها بتطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة وفقاً لمفهوم السياحة المستدامة، في نهاية شهر يناير الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.