حجم الاستثمار في الصناعات التحويلية بالسعودية وفقاً لتقرير المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية

Nahla
اخبار اليوم
Nahla13 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 11:41 مساءً
حجم الاستثمار في الصناعات التحويلية بالسعودية وفقاً لتقرير المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية
حجم الاستثمار

أصدر المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية بالسعودية بالتزامن مع ذكر وزارة الصناعة  والثروة المعدنية تقريراً، أوضح حجم الاستثمارات في صناعة المنتجات التحويلية بالمملكة، وذُكر بأن حجم الاستثمارات قد تجاوز ال 15 مليار ريال سعودي في نهاية سبتمبر من عام 2021.+++ش

تبلغ نسبة الاستثمارات في الصناعة التحويلية 1.13%  من إجمالي الصناعة في القطاع الصناعي ككل بالمملكة العربية السعودية، مع وصول عدد المصانع المتخصصة بالصناعات التحويلية بالمملكة إلى 230 مصنعاً.

إسهامات الصناعات التحويلية بالمملكة

تتيح المصانع المتخصصة بالصناعات التحويلية العديد من فرص العمل والوظائف بالمجالات الخاصة بالفنيات والميكانيكيات والإشراقات، حيث وفرت هذه المصانع ما يقرب من 10 آلاف وظيفة بهذه المجالات.

تقوم الصناعات التحويلية بشكل أساسي على تحويل ومعالجة المواد الخام بعد استخراجها من الطبيعة والموارد النباتية والحيوانية، وتدخل العنصر البشري لتحويليها من صورتها الخام إلى صورة استهلاكية تمكن من استخدامها مباشرة.

تتنوع المنتجات الخاصة الصناعات التحويلية في المملكة ويتمثل أهمها في الحُلي والمجوهرات والأدوات الطبية والجراحية، والألياف البصرية، والعدسات اللاصقة وألعاب الأطفال، ويستحوذ على هذه الصناعات الكوادر الوطنية بنسبة 27%.

الدول المستقبلة لصناعات المملكة التحويلية

تجاوز حجم الصادرات من الصناعات التحويلية ال436 مليون ريال، وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية والسودان وبلجيكا والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية في مقدمة الدول المستقبلة لهذه الصناعات من المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.