خطوات عمل تسالي العيد

Sameer
متفرقات
Sameer1 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 1 مايو 2022 - 9:43 مساءً
خطوات عمل تسالي العيد
تسالي العيد

تعتبر ألعاب عيد الفطر من أهم طقوس تحضير العيد ، فكل أم أو عروس جديدة ستضيف السعادة لعائلتها وأولادها ، فهي تحظى بشعبية كبيرة خلال الإجازات وخاصة عيد الفطر ، ويفضل إقامة وليمة. عشاء اللب ، السلاطين ، الترمس ، الحمص وغيرها من وسائل الترفيه على الطاولة ، لذا اليوم السابع يقدمه الشيف إيمان عبد الرؤوف طريقة عمل لعبة العيد.

سهرات ليلة العيد

طريقة عمل الوجبة الخفيفة الاحتفالية ، المكونات: نصف كيلو ترمس حلو ، نصف كيلو حمص ، بهارات وتوابل ، ملح ، كمون وصلصة حارة ، “باعتدال” ، ليمون (باعتدال) ، 1/4 كيلو جرام حصى الحلبة.

نقع الترمس والحمص لمدة تصل إلى 24 ساعة. اغلي الترمس والحمص في إناءين منفصلين ، وبمجرد أن ينضجوا تمامًا ، لن يستقروا بسرعة. أضف ملعقة من الكمون بينما يغلي الحمص والترمس.

اغسلي الحلبة وابدئي في دهنها على منشفة رطبة بمصفاة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وضعي طبقًا أسفل المصفاة لإزالة الماء الزائد ، ورشي بضع قطرات من الماء على المنشفة كل فترة حتى تصبح الحلبة جاهزة للنمو. لتناول الطعام ، يمكنك تناوله في غضون يومين إلى ثلاثة أيام ، فهذه هواية شائعة في القرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.