شركتي “فايزر” و”بيونتك”.. التجارب السريرية الجديدة من اللقاحات

Nahla
اخبار اليوم
Nahla31 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 31 يناير 2022 - 12:26 صباحًا
شركتي “فايزر” و”بيونتك”.. التجارب السريرية الجديدة من اللقاحات
اللقاحات

بدأت العديد من التجارب السريرية من الشركات المصنعة للقاحات،  لتقييم مدى فاعليتها وأمانها، حيث قامت كل من شركة “فايزر” الأمريكية  و”بيونتك” الألمانية المتخصصين بصناعة الأدوية.

تستهدف هذه التجارب اتخاذ الشروط الإجرائية والاحترازية ضد المتحور الجديد من سلالة فيروس كورونا المستجد ” أوميكرون”، حيث تتزايد المخاوف من عدم فعاليات هذه اللقاحات في التصدي للعدوى الفيروسية والتعرض لأعراض إصابة حتى ولو بسيطة.

صرح “أوجور شاهين” الرئيس التنفيذي لشركة ” بيونتك” الألمانية، بأن الهدف الرئيسي من التجارب الرئيسية، هو تطوير لقاح جديد يمكن من الحماية والوقاية من أعراض ” أوميكرون” الجديدة لأطول فترة ممكنة.

مدة فاعلية اللقاحات الحالية في التصدي لأعراض ” أوميكرون”

أثبتت البيانات الحالية عدم فاعلية اللقاحات المنتجة من بيونتك وفايزر معاً في التصدي والحماية من عدوى الإصابات نتيجة المتحور الجديد من كورونا ” أوميكرون” سواء أعراض خفيفة أو متوسطة، مقارنة بمدى فعالية هذه اللقاحات مع السلالات السابقة من الفيروس.

يخضع أكثر من 1420 فرداً للمشاركة في أداء التجارب السريرية التي بدأتها شركتي ” بيونتك” و” فايزر” ، وتتراوح أعمار هؤلاء المشاركين من 18: 55 عاماً، وتشير بعض التقارير إلى تلقي الأشخاص جرعات رابعة من اللقاحات الحالية.

وأكد “ألبرت بورلا” الرئيس التنفيذي لشركة ” فايزر” سابقاً، على أن اللقاح الجديد المطور، سيكون جاهزاً وقابل للاستخدام بداية من شهر مارس 2022، حيث تكمن ميزته في استهدافه لمتحور ” أوميكرون” والمتحورات الجديدة الأخرى المنتشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.