مصر تصنع 3 سيارات صديقة للبيئة

Sameer
اخبار الاقتصاد
Sameer25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 2:30 مساءً
مصر تصنع 3 سيارات صديقة للبيئة
مصر تصنع 3 سيارات صديقة للبيئة

تتعاون مصر مع الصين لتصنيع سيارات كهربائية جديدة ، في إطار خطة الدولة للحد من الانبعاثات الضارة وتقليل استهلاك الوقود الأحفوري لبعض الوقت قادمًا ، وهو ما يتزامن مع الاتجاه العالمي للتوسع في تصنيع مثل هذه المركبات. حول أنواعها.

 السيارات الكهربائية الهجينة المتصلة بالكهرباء 

النوع الأول هو السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، و تعرف أيضًا باسم السيارات الكهربائية التي تعتمد على طاقة البطارية بنسبة 100٪، والنوع الثاني هو السيارات الكهربائية الهجينة المتصلة بالكهرباء وبستخدم هذا النوع من السيارات بطارية لتشغيل محرك كهربائي ، ثم تعمل السيارة بالكهرباء حتى نفاد البطارية ، وتتحول تلقائيًا إلى وقود (مثل البنزين) لتشغيل محرك الاحتراق الداخلي. يمكن شحن البطاريات في هذه الأنواع من السيارات باستخدام مقبس الحائط أو جهاز الشحن.

يتم تشغيل السيارات الكهربائية الهجينة الحالية بواسطة محرك احتراق داخلي ومحرك كهربائي واحد أو أكثر يستخدم الطاقة المخزنة في البطارية. بالإضافة إلى قوة وكفاءة السيارات التقليدية ، تجمع هذه السيارات بين مزايا الاقتصاد في استهلاك الوقود وانبعاثات العادم المنخفضة.

تشجع الدولة الأنشطة في مصر ذات الأثر البيئي المستدام ، بما في ذلك السيارات الكهربائية ، حسب النشرة الأسبوعية للاتحاد المصري لشركات التأمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.