ميركل: اتفاق “نورد ستريم” خطوة جيدة.. لكن الأمور لم تنتهِ حتى الآن

issam
اخبار الاقتصاد
issam22 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 7:59 مساءً
ميركل: اتفاق “نورد ستريم” خطوة جيدة.. لكن الأمور لم تنتهِ حتى الآن

أعلنت رحبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ترحيبها بالاتفاق الذي توصلت إليه بلدها مع أمريكا، حول مشروع خط أنابيب غاز روسي أثار جدلا واسعا، خلال الأشهر الماضية، مشيرة في الوقت ذاته إلى هناك خلافات لم يجرَ التوصل إلى حلها بعد.

وأشارت المستشارة الألمانية، أن الاتفاق حول خط أنابيب الغاز الروسي نورد ستريم 2، الذي قد يجعل موسكو معرضة إلى عقوبات ضخمة، إذا قامت باستعمال طاقتها كسلاح ضد أوكرانيا، يعتبر خطوة جيدة للغاية، تعتبر عن استعداد الجميع للقيام بتسوية، لافتةً إلى أن الخلافات لم تنتهِ بشكل كلي، وأنه يجب المزيد من الجهد لإنهائها تماما.

وشهد أمس الأربعاء، إعلان ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية التوصل إلى اتفاق بشأن هذا الخط الذي تبلغ قيمته نحو 11 مليار دولار، لكمن أوكرانيا قالت إن هذه الاتفاقية لا تلبي التوقعات، وذكرت الدولتان في بيان مشترك لهما، بأن ألمانيا ستقوم بدعم المشروعات ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بالطاقة من خلال ميزانية الاتحاد الأوروبي، بمساهمات تبلغ قيمتها نحو 1.77 مليار دولار في الفترة التي تتراوح بين عامي 2021 و2027.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.