هواتف قديمة.. لن تعمل بعد 4 يناير 2022

Nahla
2022-01-05T15:56:44+03:00
اخبار التقنية
Nahla5 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 5 يناير 2022 - 3:56 مساءً
هواتف قديمة.. لن تعمل بعد 4 يناير 2022
بلاك بيري

أعلنت الشركة المصنعة لأجهزة ” بلاك بيري” في شهر سبتمبر من عام 2020، توقفها عن دعم وإمداد الخدمات والمميزات للأجهزة الخاصة بها والتي تعمل بنظام التشغيل القديم، بداية من 4 يناير 2022.

تتمثل الخدمات التي سوف توقفها الشركة في: ميزة إجراء المكالمات الهاتفية والرسائل النصية والاتصال بشبكة الإنترنت ” الواي فاي”، وخدمات أخرى احتوى عليها البيان الخاص من الشركة. ووجهت الشركة نصائح لعملائه من حاملي هواتف على النظام القديم بنقل البيانات الخاصة بهم إلى أجهزة أخرى، حفاظاً عليها، فمن المتوقع ضياعها وعدم قدرتهم على استرجاعها مرة أخرى.

ركزت الشركة صناعتها على التطبيقات بدلاً من الأجهزة الخلوية المتنقلة، حيث صرحت الشركة في عام 2016 توقفها عن تصنيع الأجهزة الخلوية. في عام 2020 أصدرت أجهزة خلوية تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

تعتبر هواتف ” بلاك بيري” من أحد أنواع ، وتتميز بقدرتها على دعم  خدمة البريد الإلكتروني، وتم تطويره من قبل شركة “ريسرش إن موشن” الكندية.

يشتمل الهاتف على مجموعة من المميزات الرئيسية والتي يتمثل أهمها في: استقبال وإرسال البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى توفير شبكة اتصالات خلوية لعدد كبير من شركات الاتصالات حول العالم، وتطبيقات الهواتف الذكية التقليدية، ويعتمد هاتف “البلاك بيري” في تشغيله على نظام تشغيل متعدد المهام، تم تصميمه من قبل شركة نوكيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.