أمير قطر يعين سفيرًا جديدًا لدى مصر

issam
اخبار اليوم
issam29 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 6:35 مساءً
أمير قطر يعين سفيرًا جديدًا لدى مصر

بعد سنوات من الفراق والقطيعة، قرر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تسمية سفير في مصر، ضمن قرار أميري بتعيين عدد من السفراء في بعض البلدان، إذ تقرر تعيين سالم بن مبارك بن شافي آل شافي، سفيرا لدى القاهرة، بالإضافة إلى تعيين خالد محمد زابن آل زابن الدوسري، سفيرا لليبيا.

وفي وقت سابق صدق أمير قطر على قانون انتخابي ينظم أول انتخابات تشريعية تشهدها البلاد، وفق ما أعلن الديوان الأميري القطري، عبر حسابه الرسمي على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، وذكر رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، في يونيو الماضي، أن قطر حريصة على إجراء انتخابات نزيهة وشفافة لمجلس الشورى.

وأكد رئيس الوزراء القطري، أن حكومة بلاده تحرص على إجراء هذه الانتخابات، وفقا لأحكام الدستور الذي صوت عليه القطريون من أجل اعتماد إجراءات نزيهة وشفافة تعزز تقاليد الشورى في البلاد، وتطور التشريع وتعزز مشاركة المواطنين في اختيار من يحكمونهم تعزيزا لمبادئ الديموقراطية الحديثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.