الصحة السعودية.. تسجيل 997 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

Nahla
اخبار اليوم
Nahla23 فبراير 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 فبراير 2022 - 3:58 مساءً
الصحة السعودية.. تسجيل 997 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد
الصحة السعودية

سجلت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت الموافق 19 فبراير 2022 إجمالي عدد الحالات المصابة بــ738331 حالة، بعدما أعلنت عن تسجيلها لــ 997  حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد19. وقد وصل إجمالي حالات التعافي إلى 709420 حالة بعدما سجلت الوزارة 1928 حالة تعافٍ جديدة.

وصل إجمالي حالات الوفاة إلى 8982 حالة وفاة بعدما سجلت الوزارة حالة وفاة جديدة اليوم، بينما بلغ عدد الحالات الحرجة 876 حالة.

الشروط والإجراءات الاحترازية بالمملكة العربية السعودية

تتخذ المملكة حزمة من التدابير والإجراءات الاحترازية منذ اجتياح فيروس كورونا بالبلاد، وسبق وشددت وزارة الداخلية من قوانين التباعد الاجتماعي وغلظت من عقوبة عدم ارتداء الكمامة الطبية بالأماكن العامة المفتوحة أو المغلقة، ووصلت العقوبة إلى 100 ألف ريال سعودي في حالة تكرار المخالفة.

اشترطت وزارة الداخلية السعودية مجموعة من الشروط يجب سريانها على المغادرين من المملكة، حيث يجب تلقي الجرعة التنشيطية رقم 3 من لقاح فيروس كورونا بعد مرور 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، باستثناء الفئات العمرية الأقل من 16 عاماً، كما أكدت الوزارة أيضاً على ضرورة تقديم نتيجة سلبية فحص PCR لجميع القادمين للمملكة سواء كانوا مواطنين أو وافدين خلاص يومين من موعد دخول أو مغادرة البلاد.

شددت وزارة الداخلية على ضرورة الالتزام الإجراءات الاحترازية وشروط الوقاية والبروتوكولات الطبية المتخذة من قبل وزارة الصحة السعودية أو باقي الهيئات الأخرى وتسريع اتخاذ الجرعات المعتمدة من اللقاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.