العلاقة بين قطر والسعودية.. مزيد من التعاون وتجاوز خلافات الماضي

Nahla
اخبار اليوم
Nahla8 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 8 مارس 2022 - 3:34 مساءً
العلاقة بين قطر والسعودية.. مزيد من التعاون وتجاوز خلافات الماضي
قطر والسعودية

أصبحت العلاقة بين قطر وباقي دول مجلس التعاون الخليجي أفضل بشكل كثير عن السابق، حيث وصف ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” على أنه شخص رائع وأن الخلاف الذي دار بين المملكة وقطر كان مجرد خلاف بين أطراف العائلة، وأعرب الأمير بن سلمان على مدى القطريين من السعوديين ويشيد بالعلاقات الوثيقة بين الأشقاء على مدار التاريخ.

العلاقة بين قطر والمملكة العربية السعودية في الوقت الحالي

تتخذ العلاقة بين قطر والمملكة العربية السعودية منعطفاً جديداً نحو مزيد من التقدم والازدهار والتعاون بين الطرفين في شتى المجالات المختلفة، وقد أكد ولي العهد السعودي على اتفاق الرؤى والتوجهات السياسية بين الطرفين بنسبة 99%، وأكد أيضاً على تكاتف دول مجلس التعاون الخليجي معاً كنسيج اجتماعي واحد، حيث يحملون نفس المصير ونفس التحديات الأمنية والسياسية، وأكد بن سلمان على أهمية توحيد الجهود بين دول مجلس التعاون الخليجي من أجل بناء مستقبل مشترك.

لقد تجاوزت الدولتين الخلاف الذي دار منذ عام 2016 وتفجر في منتصف عام 2017، مما شكل أزمة خليجية كان لها تداعياتها الوخيمة على كافة الأطراف والمنطقة برمتها، فقد تأثر الصراع الدائر في اليمن بهذه الأزمة نتيجة لتضارب الرؤى ووجهات النظر بين الأطراف الفاعلة، مما أدى إلى تعقد المشهد اليمني وصعوبة الوصول لتسوية سياسية حقيقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.