المفاوضات الروسية الأوكرانية فرصة أخيرة لوقف الحرب

Nahla
اخبار اليوم
Nahla4 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2022 - 8:27 مساءً
المفاوضات الروسية الأوكرانية فرصة أخيرة لوقف الحرب
المفاوضات الروسية الأوكرانية

جه الأنظار حالياً إلى المفاوضات الروسية_ الأوكرانية التي أعلن عنها على الحدود البيلاروسية الأوكرانية، لكن لم يكشف عن المكان تحديداً، وتعتبر المفاوضات هي الفرصة الأخيرة لوقف الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا منذ الخميس الماضي، وقال مستشار الرئاسة الأوكراني “ميخائيلو بودوليا ” بأن المفاوضات الروسية الأوكرانية قد بدأت بالفعل على الحدود مع بيلاروسيا.

أعرب الجانب الأوكراني سابقاً عن رفضه بأن تقام المفاوضات على الحدود مع بيلاروسيا، نظراً لتشكيل الأخيرة قاعدة خلفية للغزو الروسي على أوكرانيا، وقد أعلن الجانب الروسي الأحد، الموافق 27 فبراير 2022م عن استعداده لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا، وذهب وفد رفيع المستوى من وزارتي الدفاع والخارجية وبعد الإدارات الأخرى بما فيها الرئاسة الروسية إلى بيلاروسيا.

التحذيرات الدولية من تحول الحرب إلى حرب عالمية ثالثة

باتت روسيا تهدد بتوسيع نطاقها داخل الأراضي الأوروبية الأخرى في ظل الخلاف الروسي الغربي، وحذر عدد كبير من المراقبين من أن تتحول شرارة الحرب الروسية في أوكرانيا إلى حرب عالمية ثالثة تكون ساحتها أوروبا على غرار الحربين العالميتين الأولى والثانية والتي لا تبقي ولا تذر.

لقد تصدر هاشتاج حرب عالمية ثالثة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في العالم العربي عقب الغارات العسكرية والقصف الروسي على أوكرانيا وقد أطلقت سفارات الإنذار في العاصمة الأوكرانية “كييف” يوم الخميس الماضي، وتداعيات هذه الحرب على الوضع السياسي والأمني بالمنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.