انتهاك “جوجل” لخمس براءات اختراع لشركة “سونوس” تتعلق بمكبرات الصوت الذكية

Nahla
اخبار التقنية
Nahla11 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 11 يناير 2022 - 5:43 مساءً
انتهاك “جوجل” لخمس براءات اختراع لشركة “سونوس” تتعلق بمكبرات الصوت الذكية
جوجل

انتهكت ” جوجل” خمس براءات اختراع خاصة بمكبرات الصوت الذكية لشركة سونوس، وقضت بذلك لجنة التجارة الدولية الأمريكية.

أصدر قاض فيدرالي بلجنة التجارة الدولية الأمريكية قراراً يدين شركة “جوجل”، حيث وجهت ضدها جملة من الشكاوى والاتهامات بانتهاكات براءات اختراعات وحقوق ملكية، تمكنت شركة ” سونوس” بموجب هذا القرار تمكنت سونوس من إحراز انتصارات قانونية تدين بها “جوجل” في معركتهما.

تداعيات قرارات لجنة التجارة الدولية على استيراد جوجل للمنتجات

أكد القاضي على هذا القرار في أغسطس 2021، وبناء عليه تتوقف جوجل عن استيراد المنتجات التي تستخدم فيها تكنولوجيا مخالفة، قرار القاضي ليس نهائياً، ومن الممكن أن تستمر جوجل على استيراد الأجهزة والمنتجات، بأن لهذا عواقب وخيمة وبحمل نتائج سلبية.

ترتبط البراءات المنتهكة بضبط حجم صوت الأجهزة، فتتعلق إحدى براءات الاختراع الخمس المنتهكة بضبط  حجم الصوت عن طريق الشبكة المحلية الخاصة بالمنطقة.

صرح كبير المسؤولين القانونيين في  سونوس “إيدي لازاروس”، بأن قرار اللجنة يمكن من الدافع عن ابتكارات الشركة ضد اختلاسات شركات التكنولوجيا الكُبرى.

قام مركز التجارة الدولية الأمريكية بتحديد طلب استثناءات لخمس ابتكارات، تتعلق بعمليات إعادة تصميم متباينة تماماً عن تصميمات الشركة، واحدة لكل براءة اختراع.

أفادت الشركة،  لن يواجه العملاء أي اضطراب نتيجة لقرار مركز التجارة الدولية، حيث تتيح مدة مقدارها شهرين لتنفيذ التغييرات قبل بدء الحظر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.