ترشح منطقة عسير للحصول على والثقافة والفنون والسياحة

Nahla
اخبار اليوم
Nahla27 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 27 فبراير 2022 - 12:04 صباحًا
ترشح منطقة عسير للحصول على والثقافة والفنون والسياحة
جائزة المعهد الدولي لفن الطهي

رُشحت منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية ضمن المناطق العالمية بمجال الطهي لعام 2024، حيث صرحت هيئة فنون الطهي بالمملكة السعودية على أن هذا القرار جاء وتأهيلها للحصول على جائزة فن الطهي.

أهداف الترشح للحصول على الجائزة

جاء هذا الترشيح من أجل دعم الفنون والطهي المحلي من خلال إلقاء الضوء وإبرازه عالمياً، مما يزيد من فرص تسويق المنطقة سياحياً وانتشارها دولياً والفخر بالثقافات والإبداعات المحلية في هذا المجال الخاص بالمعارف الشعبية وفنون إعداد الطعام.

يقدم هذا الترشح مزايا عدة يكمن أهمها في تعميق أواصر التعاون على المستوى المحلي والدولي واستعراض الإرث الثقافي الخاص بالمنطقة، وتشجيع مناطق أخرى على عرض الموروث فيها وتقديم الأطباق الفريدة فيها على الساحة الدولية في إطار تنافسي كبير، دعماً للاقتصاد المحلي عن طريق تمويل القطاع العام والخاص وتحسين جودة المنتجات واستقبال الضيافة، مما ينشط من السياحة وبالتالي يزيد من عجلة الإنتاج المحلي.

تقدم جائزة الترشح فرص لدعم المشروعات الصغيرة والجديدة وتحقيق الوعي بالقضايا الغذائية، كما تركز على سبل العيش الصحي وحماية التنوع البيئي عن طريق استخدام المنتجات الغذائية المحلية.

أهم ما يميز منطقة عسير

تتميز منطقة عسير بعدد كبير من الأكلات الشعبية، يبرز أهمها في: الحنيذ، والذي يتميز بروعة طعمه ويتصدر الموائد بمنطقة أبها ويقدم مع الأرز ويزين بالمكسرات، العريكة والعصيدة، من الأطباق العريقة والتقليدية والتي تقدم بفصل الشتاء عادة، التصابيع، من الأكلات المشهورة والتي تقدم بالأعراس والمناسبات وغيرها من الأطباق والأطعمة المشهورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.