خطة جديدة من الصين تستهدف إبعاد الكويكبات عن الارض

Sameer
اخبار التقنية
Sameer26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 5:08 مساءً
خطة جديدة من الصين تستهدف إبعاد الكويكبات عن الارض
الكويكبات

تخطط وكالة الفضاء الصينية لإرسال مركبة فضائية لتصطدم بكويكب ، وتدفعه إلى مدار جديد – وتأمل أن يكون أكثر أمانًا. قال وو يان هوا إن المهمة الجديدة المرتقبة للغاية ستطلق في السنوات الأربع المقبلة.

الصين تبحث عن طريقة لإزاحة الكويكبات عن الارض

ولم تحدد الدولة بعد أي كويكب يجب استهدافه ، وقد تم الإعلان عن المهمة كجزء من برنامج دفاع كوكبي جديد أكبر سيسعى إلى تصنيف ورصد الكويكبات القريبة من الأرض ، خاصة تلك التي قد تكون ذات أهمية كبيرة لنا. الكويكبات التي تشكل تهديدًا على الكوكب.

وستشمل الجهود أيضا إنشاء نظام جديد للإنذار المبكر، تتمثل الخطة في تحديد كويكب يمكن أن يهدد الأرض ، وإرسال مركبة فضائية لتحطيمها ، وتغيير مدارها في هذه العملية ، لكن الوقت مبكر جدًا للمشروع بأكمله ، وفقًا لـ The Verege ، نقلاً عن تقرير Global Times. لم تتم الموافقة رسميًا – “قيد المراجعة للموافقة”.

يبدو أن هذه الفكرة كانت موجودة منذ فترة. تقرير أبيض أصدره المسؤولون الصينيون في يناير يعرض خططًا لدراسة أنظمة الدفاع الكوكبي ، وفي أكتوبر الماضي ، استضافت البلاد مؤتمر الدفاع الكوكبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.