ريديت يحدد أصعب 6 أسئلة: “لا إجابات لها”

issam
متفرقات
issam24 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 24 يوليو 2021 - 1:49 مساءً
ريديت يحدد أصعب 6 أسئلة: “لا إجابات لها”

يظن العقل البشري، أن لكل أسئلة إجابات حاسمة، مهما بلغت درجة صعوبتها، لكن في الحقيقة هناك أسئلة يستعصي على العقل البشري سبر أغوارها وإيجاد إجابات حاسمة لها، مهما اختلف السياق الثقافي لكل شخص، وسنقدم هنا أهم 6 أسئلة لم يتوصل العقل البشري إلى إجابة لها.

وذكر موقع ريديت، أن أول سؤال هو “متى تقع الساعة”، حيث يعتبر هذا الأمر أصعب المسائل الغيبية التي لم يقدر العلم على تحديدها حتى الآن، وإن كان يحاول تلمس بعض مؤشراته، أما السؤال الثاني فهو “متى تحدث لحظة الوفاة”، فلا يستطيع أحد التنبو بموعد وفاة أي شخص، حيث يعجز البشر عن التدخل في الأقدار والأعمار، أما السؤال الثالث فهو “ما آخر رقم”.

أما السؤال الرابع، فهو “ما أول لغة تحدث البشر بها”، حيث لا يوجد أي رد منطقي له، وهو ما أدى إلى إصدار الأكاديمية العلمية الفرنسية قرار بمنع البحث فيه بسبب عدم جدواه، واستحالة التوصل إلى إجابة موضوعية بشأنه، أما السؤال الخامس فهو “هل نحن وحدنا في الكون؟”، لأنه من الصعوبة بمكان التأكد من وجود أو عدم وجود مخلوقات أخرى في الكون فمن الممكن أن تكون هناك حياة على كوكاب أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.