هل تسمح آبل لمستخدميها بتنزيل التطبيقات من خارج متجرها؟

issam
اخبار التقنية
issam24 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 24 يوليو 2021 - 4:31 مساءً
هل تسمح آبل لمستخدميها بتنزيل التطبيقات من خارج متجرها؟

تتعرض آبل لاتهامات كثيرة في عدد ليس بالقليل من دول العالم في هذه الفترة، مثلما ما يتعلق بخطواتها الاحتكارية بشان تطبيقات متجر APP STORE، إذ أن مطوري التطبيقات لنظام “آي أو إس” ملزمون بنشر تطبيقاتهم رئيسيا وحصريا على المتجر، ومن ثم فإن آبل تسيطر على ألعابهم، وهو ما أغضب الكثير منهم.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، ان الشركة جرى تحذيرها تلقّت من Margrethe Vestager، نائب الرئيس التنفيذي في المفوضية الأوروبية، واتهمتها بأنها تقوم باستغلال مخاوف المستخدمين بشأن الأمان والخصوصية حتى تجبرهم على أن يستعملوا متجر تطبيقات App Store، لكي تحصل على ما نحو 30% من أرباح المطورين كنسبة لها.

وتعمل Vestager منذ السنة الماضية على أن تطبق أكثر من قانون لإدارة الأسواق الإلكترونية لمجابهة أبل، واحتكارها التكنولوجي، حيث إنها ستجبرها على أن تتيح تسطيب التطبيقات والألعاب من مصادر خارجية للمستعملين الذين يرغبون في هذا، وهو ما يعرب باسم “side-loading”، حيث يمتلك مستخدمو ANDROID تلك الخاصية منذ بداية النظام، وهو ما يجعلهم قادرين على تنزيل من متاجر تطبيقات خارجية على غرار APKMirror لدى ANDROID وتنزيل التطبيقات والألعاب بشكل مباشر عن طريق الإنترنت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.