إيران.. الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا وملف العقوبات

Nahla
اخبار اليوم
Nahla17 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 17 فبراير 2022 - 4:46 مساءً
إيران.. الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا وملف العقوبات
وزير الخارجية الإيراني

حث وزير الخارجية الإيراني ” حسين أمير عبد اللهيان” الكونغرس الأمريكي على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة وإصدار بيان رسمي بشأن الاتفاق النووي مع إيران والعودة إليه، وسبق وانسحبت الولايات المتحدة الأمريكية من هذا الاتفاق في عهد الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، وفشلت في منح إيران أي ضمانات حول عدم انسحاب أي طرف من الاتفاق.

مطالب طهران بشأن الاتفاق النووي

طالبت طهران بمجموعة من المطالب، يبرز أهمها في: رفع العقوبات الاقتصادية والسياسية المفروضة على إيران في عهد ترامب، كما أنه لا يمكن للرأي العام في إيران أن يسلم ويقبل تصريح رئيس الدولة كضمان، خاصة وأن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي خرجت من الاتفاق.

أكد مستشار الوفد الإيراني المفاوض في فيينا “محمد مرندي” على استمرار الأزمة والمعضلة بدون حل، ولا يمكن للإيرانيين قبول أي صفقة ما لم تحل المشاكل، ولم تقبل الأطراف الغربية الأوروبية شروط ومطالب طهران، واتهم مرندي الأوساط الأوروبية بأنها غير جادة في التفاوض وتقديرها للموقف ليس دقيقاً.

مفاوضات فيينا بشأن الاتفاق النووي الإيراني

تجرى محادثات في العاصمة النمساوية “فيينا” مفاوضات بشأن الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية في إطار خطة العمل الشامل المشترك وتنفيذ القرارات المتخذة، وتركز طهران على وضع ملف العقوبات على طاولة المفاوضات وتؤكد على أنها لن تقبل بأي التزامات جديدة أو بصيغة جديدة في الاتفاق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.