“البادئ أظلم”.. الصين تفرض عقوبات صارمة على 7 مسؤولين ومنظمات أمركيية

issam
اخبار اليوم
issam24 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 24 يوليو 2021 - 3:49 مساءً
“البادئ أظلم”.. الصين تفرض عقوبات صارمة على 7 مسؤولين ومنظمات أمركيية

أعلنتت الحكومة الصينية، أنها قامت بفرض عقوبات قاسية على 7 مسؤولي ومنظمات تابعين للولايات المتحدة الأمريكية، ردا على عقوبات أمريكية موقعة على شخصية تتبعها في هونغ كونغ، مشيرةً إلى أن أبرز من جاءت أسمائهم في قائمة العقوبات وزير التجارة الأميركية السابق ويلبر روس.

وذكرت الحكومة الصينية، أنها قررت فرض عقوبات على صوفي ريتشاردسون، رئيسة القسم الصيني بهيومان رايتس ووتش، إذ تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، بأن تدعم المعارضة في هونغ كونغ، وقامت بفرض عقوبات على 7 مسؤولين صينيين، محذرة شركاتها من أن تنخرط في أي نشاط بهونغ كونغ كونه ينطوي على مخاطر عالية.

وتأتي العقوبات الصينية، تنفيذا لقانون مررته بكين مؤخرًا من أجل الرد على العقوبات الأمريكية، كما أنها لم تكشف عن نوعية هذه العقوبات، وذلك قبل يوم واحد فقط من نائبة نائبة وزير الخارجية الأميركي، ويندي شيرمان، للبلاد التي تعتبر أول مسؤولة أميركية تزور الصين منذ أن أُنتخب جو بايدن رئيسا للبلاد، حيث من المقرر أن تستمر يومين وتلتقي وزير الخارجية الصيني، وانغ يي ونائبه، شي فينغ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.