التعليم بالسعودية.. العودة حضورياً بمرحلتي رياض الأطفال والابتدائي

Nahla
اخبار اليوم
Nahla14 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 14 يناير 2022 - 1:06 صباحًا
التعليم بالسعودية.. العودة حضورياً بمرحلتي رياض الأطفال والابتدائي
التعليم بالسعودية

في ضوء تكثيف الجهود الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، خاصة بالتزامن مع دخول المتحور الجديد من سلالة كورونا ” أوميكرون”، أكدت كل من وزارتي الصحة والتعليم بالمملكة العربية السعودية التعاون معاً لتطبيق هذه الجهود وتطبيق البروتوكولات لتهيئة الظروف للعودة إلى الحضور بالمدارس في  مرحلتي التعليم المتوسطة والثانوية.

قررت وزارة التعليم بالمملكة استئناف الدراسة بالحضور بالمدارس في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، بداية من يوم الأحد الموافق 23 يناير 2022، مع السماح بالتعليم عن بُعد للطلاب الذين يعانون من مشاكل صحية،  اعتماداً على الحصانة المجتمعية  العالية التي وصلت إليها المملكة.

توجيهات وزارة التعليم لعودة التعليم حضورياً

تستمر وزارة التعليم بنظام المتابعة والمراقبة للطلاب بالمراحل التعليمية ضمن فئة رياض الأطفال والابتدائية، بالاعتماد على النماذج التشغيلية المرنة في ضوء العودة للحضور بالمدارس، مع الالتزام وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة السعودية، وهيئة الصحة العامة بالمملكة ” وقاية”.

أكدت الوزارتان على أهمية الجهود المجتمعية في تطبيق الشروط الصحية، والتقدم بالشكر لأولياء الأمور وأسر الطلاب في تهيئة الظروف للتعليم عن بُعد، والاستعداد للعودة بالحضور بالمدارس.

سبق وكشفت وزارة التعليم السعودية عن عودة التعليم أون لاين في شهر ديسمبر الماضي، وذلك لكل من المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وذلك يكون عبر منصتي ” مدرستي” و” روضتي”، مع استمرار الدراسة حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية في كافة مناطق المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.