السعودية.. اجتماع مجلس الوزراء لمنع انتشار أذرع إيران بالمنطقة

Nahla
اخبار اليوم
Nahla17 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 17 فبراير 2022 - 3:09 مساءً
السعودية.. اجتماع مجلس الوزراء لمنع انتشار أذرع إيران بالمنطقة
مجلس الوزراء السعودي

صرح مجلس الوزراء السعودي في يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022 على حرص المملكة في منع التصعيد بالمنطقة، حفاظاً على الاستقرار والأمن القومي، كما أكد على ضرورة التكاتف والتعاون للعمل سوياً لمنع إيران بقيام أنشطة إرهابية بالمنطقة سواء بشكل مباشر أو عن طريق الوكلاء التابعين لها بالمنطقة.

اجتماع مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 15 فبراير 2022

أكد المجلس أيضاً  في اجتماعه الذي عقد قصر اليمامة بالعاصمة السعودية “الرياض” برئاسة خادم الحرمين الشريفين على دعم الإدارة الأمريكية وجهودها المبذولة لمنع امتلاك إيران ما يُعرف بالسلاح النووي وضرورة تكاتف الجهود لمواجهة ومحاربة أذرع إيران بالمنطقة، والوصول إلى حل سياسي في منطقة شمال اليمن والبعد عن التصعيد وفقاً لــ: المبادرة الخليجية باليمن والحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، والسعي لجعل الشعب اليمني يعيش بسلام وأمان مثل الشعوب الأخرى.

استهل خادم الحرمين الجلسة بالاتصالات التي تلقاها من حكام وقادة العالم في الفترة الماضية لتعزيز التعاون واستمرار العلاقات في كافة المجالات والميادين، لتحقيق أمن وصالح المنطقة، وثمن المجلس دعم الرئيس الأمريكي “جو بايدن” للمملكة والحرص على حماية وسلامة أراضيها ومواطنيها. وحرص المجلس على تقديم توجهات المملكة لمنع التصعيد بالمنطقة واستنكار أعمال العنف والإرهاب التي تستهدف المدنيين والمنشآت الحيوية للمملكة والدول الشقيقة وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة في آخر هجوم حوثي على مطار أبو ظبي الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.