الصحة السعودية.. تسجيل 283 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد المستجد

Nahla
اخبار اليوم
Nahla8 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 8 مارس 2022 - 3:20 مساءً
الصحة السعودية.. تسجيل 283 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد المستجد
الصحة السعودية

سجلت وزارة الصحة السعودية يوم السبت الموافق الخامس من مارس لعام 2022م،  283 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد المستجد، مما أدى إلى ارتفاع عدد الحالات المصابة ليصل إجمالي الحالات إلى 747119 حالة.

أعلنت الوزارة أيضاً عن 726876 حالة تعافٍ، بعدما سجلت اليوم 525 حالة تعافٍ جديدة، وارتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 9006 حالة وفاة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة اليوم، بينما وصل عدد الحالات الحرجة إلى 433 حالة.

الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة السعودية للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد

تتبع حكومة المملكة سياسة رشيدة وحكيمة، حيث تسن حزمة من القوانين والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتتسم هذه السياسات بالمرونة، فلقد احتلت السعودية المركز الثاني تصنيف وكالة بلومبيرغ لأكثر الدول مرونة في التعامل مع فيروس المستجد لشهر يناير من عام 2022، خاصة في ظل دخول المتحور الجديد من سلالة كورونا “أوميكرون”.

تتسم الخطط والاستراتيجيات الصحية السعودية بالوعي والكفاءة العالية التي تعكس جهود القيادة والكوادر الطبية والفنية وكل القائمين على العمل من أجل سلامة وصحة الشعب، وتعتمد المملكة على لقاحات فعالة للوصول إلى مستويات عالية من التحصين ضد الفيروس المنتشر، وقد أكدت وزارة الصحية السعودية على ضرورة تلقي الجرعتين الناشطتين من اللقاح للمواطنين والمقيمين وحتى الوافدين، وتعتبر المملكة من أكثر الدول تصميماً على فتح اقتصادها والتعايش مع الفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.