الصحة السعودية.. تكثيف الزيارات الرقابية تطبيقاً للإجراءات الاحترازية

Nahla
اخبار اليوم
Nahla9 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 9 يناير 2022 - 6:58 مساءً
الصحة السعودية.. تكثيف الزيارات الرقابية تطبيقاً للإجراءات الاحترازية
وزارة الصحة السعودية

نفذت فرق الالتزام التابعة لوزارة الصحة السعودية ما يقرب من ” 528,871″ زيارة ميدانية في عام 2021، وفقاً لجهود الوزارة المكثفة في تطبيق الشروط والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بالمؤسسات والمنشآت الصحية.

تأتي هذه الزيارة المكثفة بهدف زيادة البرامج الرقابية والتوعوية للحد من انتشار الفيروس والتأكيد من رفع مستوى الالتزام بالمؤسسات والمستشفيات والصيدليات والمجمعات وكافة المنشآت التابعة للوزارة.

اشتملت الإجراءات الاحترازية التي أكدت عليها الوزارة على الالتزام بالتباعد الجسدي، وتوقيع عقوبات مغلظة لمخالفة ارتداء الكمامات، وتطبيق كافة الشروط الصحية، وتوفير كافة المتطلبات والآليات المطلوبة لتحقيق سلامة وصحة المواطنين بمختلف أماكن المملكة.

العقوبات الموجهة للمؤسسات الصحية

كشفت وزارة الصحة عن عدد العقوبات الموقعة ضد المؤسسات الصحية، والتي بلغت 7347، ووقعت 617 عقوبة على المستشفيات، و 3620 على المجمعات الطبية، 2496 على المجمعات الطبية، 67 على المختبرات الصحية، 547 على المؤسسات الصحية الأخرى.

تم تنفيذ مجموعة من قرارات الإغلاق نظراً لمخالفة المؤسسات للشروط الصحية، حيث نُفذ 192 قراراً، ومن ضمن هذه القرارات 21)) على فئة المستشفيات، (11) للصيدليات، (9) مختبرات، بالإضافة إلى  (44) من فئة المؤسسات الصحية الأخرى. وتم تنفيذ (3479) قرار عقوبة ضد الممارسين الصحيين، في حين بلغت عدد مخالفات الإجراءات الاحترازية 26857 مخالفة.

هدفت الوزارة من خلال هذه الإجراءات إلى تعزيز الرقابة الذاتية على المؤسسات الصحية، وتوقيع المخالفات على العقوبات التي يتم رصدها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.