الصحة السعودية.. وصل إجمالي الحالات المصابة من فيروس كورونا إلى 732596 حالة

Nahla
اخبار اليوم
Nahla17 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 17 فبراير 2022 - 4:39 مساءً
الصحة السعودية.. وصل إجمالي الحالات المصابة من فيروس كورونا إلى 732596 حالة
الصحة السعودية

سجلت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 15 من فبراير 2022 1982 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابات 732596 حالة، أعلنت الوزارة عن حالات التعافي والتي بلغ عددها 698842  حالة، بعدما سجلت اليوم 3372 حالة تعافٍ جديدة.

وصل عدد الحالات الحرجة لــ 1010  حالة وفقاً لتصريحات الوزارة، وارتفع عدد حالات الوفاة إلى 8975 حالة وفاة بعدما أعلنت عن حالة وفاة واحدة اليوم.

الإجراءات المتخذة من قبل السعودية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

اتخذت حكومة المملكة حزمة من القرارات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، خاصة بعد دخول سلالة جديدة متحورة من الفيروس ” أوميكرون”. وسنت الحكومة العقوبات وغلظت في إجراءاتها في حالة مخالفة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية.

كشف الأمن العام بالمملكة العربية السعودية عن العقوبات المالية الموقعة على الأشخاص المخالفة لقواعد التباعد الاجتماعي وتدابير الإجراءات الاحترازية، خاصة مخالفة ارتداء الكمامة الطبية في الأماكن العامة “المغلقة والمفتوحة” والتي وصلت في أقصاها إلى 1000 ألف ريال سعودي.

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن خطتها الوقائية في تلقي المواطنين والمقيمين والوافدين الجرعات المنشطة من لقاح كورونا بما في ذلك الأطفال، وأكدت الوزارة على سلامة كافة اللقاحات المتواجدة بالمملكة وأنها أمان ومأمونة، واعتمدت من قبل منظمة الصحة العالمية، حيث مرت بجميع المراحل الطبية حتى تم اعتمادها، وحصل عليها الكثير حول أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.