دور الصين كوسيط لوقف الحرب الروسية في أوكرانيا

Nahla
اخبار اليوم
Nahla8 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 8 مارس 2022 - 3:29 مساءً
دور الصين كوسيط لوقف الحرب الروسية في أوكرانيا
الصين

لم يصدر أي قرار أو بيان من الحكومة الصينية يدين الهجوم الروسي وفي نفس الوقت لم تتجاهله، وامتنعت عن وصف الهجوم بأنه “غزو” في المقام الأول، وأكدت الصين على المبدأ الأساسي الذي تعتمد عليه في سياستها الخارجية وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

أعلن الرئيس الصيني ” شي جين بينغ” في وقت مضى ليس بالبعيد عن تطور العلاقات الحديثة مع روسيا، وأكد على أنه لا يوجد حدود لطبيعة العلاقة التي تربط الدولتين معاً، وسبق والتقى الزعيم الصيني بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في بكين تأكيداً على نمو العلاقات بين الطرفين.

دور الصين كوسيط للحرب الروسية في أوكرانيا

صرح وزير الخارجية الصيني “وانغ يي” على استعداد الصين على لعب دور الوسيط لوقف إطلاق النار في أوكرانيا، وأكدت بعض وسائل الإعلام المطلعة على دعم وانغ يي لسيادة أوكرانيا الكاملة، وأكد على جهود الصين الرامية لحل الأزمة ووقف الحرب عبر استخدام الطرق الدبلوماسية.

أعربت الحكومة الصينية مؤخراً عن أسفها حول الحرب الدائرة على الأراضي الأوكرانية، كما صرحت عن خوفها من خسائر بصفوف المدنيين، لكن الصين امتنعت بجانب الهند و34 دولة عن التصويت على قرار للأمم المتحدة يدين الغزو الروسي على أوكرانيا، وتحاول الصين تحقيق مبدأ التوازن في سياستها بين احترام سيادة أوكرانيا وبين الاعتراف بالمخاوف الأمنية لروسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.