فايزر: نتوقع زيادة مبيعاتنا لـ 33.5 مليار دولار

issam
اخبار اليوم
issam28 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 28 يوليو 2021 - 6:06 مساءً
فايزر: نتوقع زيادة مبيعاتنا لـ 33.5 مليار دولار

أكدت شركة “فايزر”، أن الجرعة الثالثة من لقاح كورونا الذي تنتجه قد يؤدي إلى تدعيم وزيادة الأجسام المضادة ضد الفيروس المستجد، كما تتيح حماية كبيرة ضد سلالة دلتا الجديدة، لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و55 سنة، والذين سيحصلون على الجرعة الثالثة تتفوق بنحو 5 أضعاف بعد الجرعة الثانية، متوقعة أن تسلم 2.1  مليار جرعة وهو ما سيحقق لها أرباحا خيالية تقدر بنحو 33.5 مليار دولار.

وذكرت شبكة CNN الأمريكية، أن الشركة التي تصنع الأدوية في التقرير، وجود احتمال زيادة تصل إلى نحو مائة ضعف في تجنب الإصابة بالسلالة المسببة لمعظم إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم في هذه الفترة، وذلك بعد الحصول على الجرعة الثالثة، كما أنها تتيح قدرا كبيرا من الحماية ضد فيروس كورونا وسلالة بيتا، التي ظهرت لأول مرة في أمريكا.

وأكدت الشركة، ان الحصول على أول جرعتين من لقاحها يتيح حماية للجسم نسبتها 88% عندما يتعلق الامر بالأعراض المرضية التي يتسبب فيها سلالة دلتا، بالمقارنة مع ما نسبته 94% فعالة ضد سلالة ألفا، الذي أكتشف للمرة الأولى في مملكة بريطانيا، وأصبح سببا كبيرا في زيادة الإصابات في مختلف أنحاء العالم في العام الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.