مناقشة وزير الخارجية السعودية لأخر المستجدات الدولية والإقليمية

Nahla
2022-02-27T00:29:27+03:00
اخبار اليوم
Nahla27 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 27 فبراير 2022 - 12:29 صباحًا
مناقشة وزير الخارجية السعودية لأخر المستجدات الدولية والإقليمية
وزير الخارجية السعودية

ناقش وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان” سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي في كافة المجالات خاصة الأمنية منها والسياسية خلال لقائه الممثل للاتحاد الأوروبي المسئول عن الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية “جوزيب بوريل”، على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد بالأمن.

الملفات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر

تبادل الطرفان وجهات نظر حول مفاوضات فيينا بشأن المباحثات الجارية حول الملف النووي الإيراني ومناقشة الجهود المبذولة لوقف الاعتداءات والعمليات الإرهابية المرتكبة من قبل جماعة الحوثي الإرهابي وتعطيلها للتسوية السياسية باليمن، وتمدد أذرع إيران بالمنطقة توسيعاً نفوذها الإقليمي.

تستخدم إيران ميليشيا الحوثي باليمن كوكلاء من أجل تحقيق أجندتها السياسية والعسكرية بالمنطقة، والذي يدفع ثمن كل ذلك الشعب اليمني، ومعاناته على كافة الأصعدة، وخاصة الجانب الإنساني، حيث يعاني اليمن من كارثة إنسانية حقيقية جراء الانتهاكات التي تقوم بها الميليشيا، وتتمدد هذه الانتهاكات خارج حدود اليمن لتطول أمن واستقرار دول الخليج العربي.

يبحث الطرفين أيضاً أخر المستجدات على الساحة الدولية والإقليمية، خاصة تعزيز الأمن والسلم الدوليين، واستعراض
أهم مجالات التعاون خاصة مجالات التعاون الاقتصادي.

بحث بن فرحان سبل تعزيز التعاون بين المملكة وجمهورية إيرلندا ودعم وتشجيع كافة المجالات والأنشطة المشتركة بين الدولتين.

تطرق الطرفان إلى للعديد من القضايا والمستجدات على الساحة الإقليمية والدولية خاصة في مجالي الأمن والاستقرار ودعم أطر السلام، كما حضر هذا اللقاء مدير عام مكتب وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.