السعودية… تشديد عقوبات عدم ارتداء الكمامات بداية من 30 ديسمبر

Nahla
اخبار اليوم
Nahla1 يناير 2022آخر تحديث : السبت 1 يناير 2022 - 9:04 مساءً
السعودية… تشديد عقوبات عدم ارتداء الكمامات بداية من 30 ديسمبر
تشديد عقوبات عدم ارتداء الكمامات

شددت وزارة الداخلية السعودية على عزمها لفرض غرامة بمقدار ألف  ريال للفرد في حال عدم استخدام الكمامة، وفقاً لسياستها الاحترازية ضمن الإجراءات المتخذة للحد من فيروس كورونا المستجد.

أكدت الوزارة أيضاً على نيتها لتضاعف العقوبة لتصل إلى 100 ألف ريال في حالة تكرار عدم لبس الكمامة والالتزام، حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين وتحجيم انتشار فيروس كوفيد 19 في ظل دخول متحور ” أوميكرون”.

صرحت مصادر مسؤولة بالمملكة عن بدء تطبيق الالتزامات بالإجراءات الوقائية والإجراءات المتمثلة في التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة المفتوحة والمغلقة، وكذلك أماكن إقامة الحفلات والمهرجانات بداية من يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر 2021.

أكدت أيضاً وزارة التجارة السعودية بالتنسيق مع وزارة الداخلية والهيئات والمؤسسات المعنية إلزام العاملين والمتسوقين بارتداء الكمامات في المراكز التجارية والموانئ وغيرها من الأماكن الخاصة بالتجارة.

السعودية تتخذ إجراءات احترازية ضد اوميكرون

كثفت كل من وزارة الإسكان ووزارة شئون البلديات وقريتها من جهودها الاحترازية، في إطار جولاتها الرقابية و حملاتها التفتيشية في المطاعم والمحلات والأسواق، تأكيداً لتطبيق الإجراءات الاحترازية المتفق عليها.

قررت المملكة السعودية سابقاً في أكتوبر 2021، تخفيف الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، إشارة إلى تقدمها في الحد من عدد الإصابات الجديدة، وعودة الحياة بشكل طبيعي في الأماكن العامة والمحلات والمراكز التجارية وغيرها.

وشملت القواعد الجديدة التي نصت عليها المملكة شروط التطعيم بالجرعتين من لقاح كورونا للدخول إلى كافة الأماكن والمواقع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.