خبير الطقس يحذر من البرودة الشديدة خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين

Nahla
اخبار اليوم
Nahla27 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 27 يناير 2022 - 3:38 مساءً
خبير الطقس يحذر من البرودة الشديدة خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين
عبد الله المسند

قام عبد الله المسند خبير الطقس بمنع جميع الأسر والعائلات من التنزه البري “الكشتات”، وذلك بسبب البرد الشديد خلال يومي الجمعة والسبت، كما تم ذكر إن الصفر المئوي سوف يصل إلى أطراف الربع الخالي من ناحية الشمال وذلك في فجر الجمعة والسبت.

أحوال الطقس في يومي الجمعة والسبت

أيضًا قام خبير الطقس بالاعتقاد أن الرياح سوف تسبب غبار على مناطق الحدود الشمالية ومنطقة الجوف في الأجزاء الشمالية لها، كما تم ذكر أن درجة الحرارة تناقصت من 1: 6 درجات مئوية عن المعدل السنوي، ويوضح عبد لله المسند أن الأمطار سوف تستمر على مناطق المملكة العربية السعودية حتى اليوم العاشر.

من المتوقع انخفاض درجة الحرارة سوف يستمر على الأجزاء الشرقية لكلاً من منطقة الرياض ومنطقة الباحة ومنطقة الشرقية ومنطقة عسير، مع تمدد الكتلة الباردة في يوم السبت سوف تصل إلى الأجزاء الشمالية من الربع الخالي.

وينتج عن ذلك تبريد السطح من خلال الهواء البارد القادم من طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى التعرض لبرودة شديدة وقاسية، إذا نتج عن ذلك رياح فسوف تكون شمالية نشطة ويصاحبها غبار شديد على الأطراف الشرقية، قام المركز الوطني للأرصاد بالإعلان سوف تظل درجات الحرارة منخفضة في أغلب مناطق المملكة العربية السعودية، كما يمكن أيضًا سقوط ثلوج على المرتفعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.