شن القوات المشتركة هجمات عسكرية على ميليشيا الحوثي بالساحل الغربي

Nahla
اخبار اليوم
Nahla23 فبراير 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 فبراير 2022 - 3:40 مساءً
شن القوات المشتركة هجمات عسكرية على ميليشيا الحوثي بالساحل الغربي
ميليشيا الحوثي

قامت عدة معارك في محافظة تعز اليمنية وشنت هجمات موجهة من قبل القوات المشتركة بالساحل الغربي باليمن ضد ميلشيا الحوثي اليوم الجمعة الموافق 18 فبراير 2022، وقد زرعت المليشيا عناصر إرهابية بالمنطقة من أجل السيطرة عليها خاصة بالمناطق الجبلية الاستراتيجية بمدينة تعز والهجوم على المناطق المحرر التي تسيطر عليها القوات المشتركة.

حاول المليشيا التمركز في المناطق الجبلية وتعزيز قوتها بها وبالقرب من مناطق  التماس بمديرية مقينة، واليوم تصدت القوات المشتركة وعناصر المليشيات المتواجدة بالمنطقة وأجبرتها على التراجع والعودة من حيث أتت عن طريق شن قصف عنيف ومركز والسيطرة على كامل خطوط التماس وتكبد ميلشيا الحوثي خسائر مادية وبشرية عدة.

مواجهة ميليشيا الحوثي الأخيرة مع القوات المشتركة

شنت مجموعة من الهجمات العسكرية ضد ميليشيا الحوثي في مناطق في تعز والحديدة وتحملت خسائر ثقيلة في الآونة  الأخيرة، وفي شهر نوفمبر 2021 تمكنت القوات المشتركة من تحرير مديرية جيش كاملة ومناطق أخرى في في الجراحة ومقينة جنوبي الحديدة غربي تعز عن طريق قيامها بسلسلة من العمليات العسكرية المتتالية لردع ووقف عنف الميليشيا المسلحة والمدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

سبق ونفذت القوات المشتركة العام الماضي عمليات إخلاء المناطق المحكومة بناء على اتفاق السويد ونزع السلاح منها وجعلها آمنة لحماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم وحياتهم، لكونها مناطق يحميها اتفاقاً دولياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.